#تعليم_عسير

نظم مكتب تعليم البنات بأبها معرض  " فيزياء الفن "   والمصاحب  لفعاليات" ملتقى التحصيل الدراسي ومخرجات التعليم.. الواقع والتطلعات " ، فضلا عن مشاركته في تقديم العديد من أوراق العمل .

شهد مساعد مدير عام التعليم للشؤون المدرسية في منطقة عسير عبدالرحمن عوضة ،أمس  ، اللقاء الذي نظمته إدارة الشؤون الصحية المدرسية بتعليم المنطقة ، بالشراكة مع قسم الصحة العامة بكلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة الملك خالد ، للتوعية بسبل الوقاية من فيروس كورونا

افتتح مدير عام التعليم في منطقة عسير سعد الجوني " أمس " ، البرنامج التدريبي لقادة المدارس الجدد والذي نظمه قسم القيادة المدرسية بالتعاون مع إدارة التدريب والابتعاث على مدة  خمسة أيام ، بقاعة التدريب بمدينة التربية الخاصة بالمحالة ,وبحضور 

احتفلت أندية الأحياء بتعليم عسير  بتكريم الفائزين في مجالات المسابقة الأربعة : حفظ القرآن الكريم ، والإلقاء المرتجل ، والخط العربي ، وكرة الطاولة ،وذلك برعاية المدير العام للتعليم   الرئيس التنفيذي للأندية سعد الجوني.

أقرت القيادات التعليمية في الإدارة العامة للتعليم في منطقة عسير التوسع في تطبيق أنموذج التميز في 16 مدرسة للبنين والبنات بمختلف القطاعات ، وذلك خلال الاجتماع الذي عقد أمس برئاسة مدير عام التعليم  سعد الجوني ، وتزامنا مع إطلاق أول نموذج للتميز  بتشريف وحضور من سمو أمير المنطقة الأمير تركي بن طلال  في متوسطة تمنية وثانوية أم القرى .

 

أعلنت الإدارة العامة للتعليم في منطقة عسير عن بدء إجراءات الترشح للقيادة المدرسية للعام الدراسي المقبل ، في خطوة تهدف إلى دعم الميدان التربوي بالكفاءات القيادية وفقا للضوابط والتعليمات المتبعة .

حققت الإدارة العامة للتعليم في منطقة عسير ، المستوى الذهبي في منافسات مسابقة " الطالب المدرب " المركزية على مستوى المملكة والتي نفذت في محافظة الزلفي ، فيما مثل وفد المنطقة الطالب عبدالعزيز مشبب آل حماد، من ثانوية الإمام الشاطبي، والطالب خالد سعد أبو طواري من ثانوية الملك عبدالله ، وذلك بإشراف الأستاذ فواز الشهري .
من جهته قدم المدير العام للتعليم في المنطقة سعد الجوني ، التهنئة للفائزَين ، مثمنًا جهود شركاء النجاح من الأُسر ، والمدرسة ، وإدارة النشاط الطلابي ، لافتا إلى أن هذا الإنجاز يضاف إلى سلسلة من الإنجازات التي حققتها الإدارة في عدد المجالات على المستوى المحلي والعالمي .

اختُتمت  أمس ( الثلاثاء ) " منافسات التميز الكشفي لمرحلة الفتيان " ، التي استضافتها  الإدارة العامة للتعليم بمنطقة عسير ،  بمشاركة 120كشافًا وقائدًا من  30 إدارة تعليمية على مستوى المملكة ، وذلك بحضور مدير عام التعليم في المنطقة سعد بن أحمد الجوني ، ومشرف عموم النشاط الكشفي بالوزارة نوح الغانمي.

أقرت الإدارة العامة للتعليم في منطقة عسير ممثلة في إدارتي الإشراف التربوي للبنين والبنات، تنفيذ مسابقة ( الكاتب المميز ) لطلاب وطالبات  الصف الثالث الابتدائي، وأوضح المدير العام للتعليم في المنطقة الأستاذ سعد الجوني، أن المسابقة تهدف إلى رفع مستوى نواتج التعلم في معايير خط النسخ، وتكوين اتجاهات إيجابية نحو تعلم الخط، وتنمية مهارات الطلاب والطالبات على رسم الحروف بطريقة صحيحة، وإذكاء روح التنافس بين المستهدفين، لافتا إلى أن آلية التنفيذ تتمثل في اختيار نصوص تحتوي على قيم إسلامية ووطنية ومهارات كتابية، وتدريب الطلاب على الإمساك بالقلم بالطريقة المثلى، والعمل على نشر ثقافة المسابقة. 

     دشن مدير مكتب التعليم بمحافظه خميس مشيط الأستاذ سعد آل سويد وبحضور مدير إدارة التدريب والابتعاث الأستاذ سفر البريدي أمس  برنامج (ممارس أمن وسلامة ) ، والذي يستهدف  30 متدربا من منسقي الأمن والسلامة في  مدارس المحافظة .وأوضح  مشرف الأمن والسلامة الأستاذ  عبدالرحمن الشهري أن  البرنامج يهدف إلى تأهيل مراقبين وممارسين في الأمن والسلامة في المدارس وتزويدهم بالمهارات اللازمة لأداء عملهم على أكمل وجه سعياً إلى  توفير البيئة المدرسية الآمنة ، لافتاً إلى أن محاور البرنامج تضمنت  التعرف على مكان الخطر في المنشآت وتقييمها و اسباب الحرائق وكيفيه إطفائها  ، وأسس الإسعافات الأولية و التعرف على كيفية